الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

 

     ان إدارة سحر العيون  ترحب بجميع الأعضاء والزوار     وتتمنى لكم اسعد الاوقات وطيب المقام في صحبتنا بكل خير وسعادة      يا كاتم السر ومخفيه ..أين من الله تواريه ..بارزت بالعصيان رب العلى ..وأنت من جارك تخفيه  ... لاتجعلو المنتدى يلهيكم عن الصلاة
شاطر | 
 

 هل يخشى الرجل المرأة الذكية ؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسيرة الأحزان
*
*


الجنس: انثى
عدد المساهمات: 18258

مُساهمةموضوع: هل يخشى الرجل المرأة الذكية ؟؟؟؟   الأربعاء أكتوبر 27, 2010 3:39 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


هل يخشى الرجل المرأة الذكية ( دراسة فرنسية ) فيها تحليل للمجتمع




أكدت دراسة أجراها مكتب شؤون الأسرة في فرنسا أن 70% من الرجال
عندما يقدمون على الزواج لا يختارون المرأة الذكية،

بل يفضلون متوسطة الذكاء، ويهربون من المرأة الناجحة والمتفوقة في عملها
لاعتقادهم أنها ستكون بمنزلة كمبيوتر يرصد الأخطاء ويحاسبهم على كل شاردة وواردة.

فإذا كان هذا رأي الرجال في فرنسا، عاصمة النور والحرية والثقافة كما يزعمون ،
فما هي حال الرجل الشرقي الذي كرست لديه ثقافة المجتمع فكرة تفوقه على المرأة،

وأنه الأعلى منها شأنا، وأن المرأة الذكية أو الناجحة لا تصلح للزواج
لأنها إما قد تنازعه على عرش قيادة الأسرة او انها قد تهمل في واجباتها الأسرية في
سبيل تحقيق طموحها ونجاحها.

د. لبنى القاضي، أستاذة علم الاجتماع،
لفتت النظر الى أن أغلب المثقفات في الوطن العربي يفضلن عندما ينجحن على أزواجهن
الذين أرادوا أن يضعوا حدا معينا لنجاحهن لا يسمح لهن بتجاوزه،

وألقت باللوم على التنشئة الاجتماعية للذكور في مجتمعاتنا في فكرة الخوف من نجاح المرأة واضافت:
دائما يريد الرجل الشرقي ان تكون المرأة أضعف منه،
لأن التنشئة الاجتماعية تعطي أهمية وأولوية للذكر على حساب الأنثى،
مما يكرس لديه فكرة أنه يجب أن يكون الاقوى والأنجح

والقائد في الاسرة والمجتمع. لذلك لا تستطيع المرأة أن تنجح إلا بموافقة الذكر،
سواء كان زوجا أو أبا أو أخا يتيح لها المجال لأن تسير في طريق النجاح.

وهذا بحد ذاته يعتبر معوقا لنجاحها وتبوئها المناصب في المجتمع،
لذلك نرى أن أغلب النساء الناجحات والبارزات في المجتمع،
واللواتي يتقلدن مناصب مهمة إما غير متزوجات

أو أن أزواجهن يتفهمون طبيعة أعمالهن.
فوراء كل امرأة ناجحة رجل متفهم وداعم لها

إذن لماذا يحب الرجل المرأة الذكية طالما هي بعيدة لكن حينما يتعلق الأمر
بالزواج فإنه يفضل امرأة عادية ...
 
 
هل فعلاً يخشى الرجل المرأة الذكية ؟


وما هو السبب ؟؟


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


ياعزيزي

لا تقطر الدموع الا من عصارة الألم ..
فهل سمعت عن دمعة عادت لمعقلها
بعد انسكاب ؟؟؟؟؟؟؟؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو منصور
.
.


الجنس: ذكر
عدد المساهمات: 22662

مُساهمةموضوع: رد: هل يخشى الرجل المرأة الذكية ؟؟؟؟   الأربعاء أكتوبر 27, 2010 4:09 pm

اهلاين اختي الغاليه منى موضوع اكثر من رائع
رايي الشخصي احب المرأه الذكيه كزوجه
اولا لااجد صعوبه كي تفهمني
ثانيا تشاطرني اعباء مسؤ ليه الاسره
ثالثا تكون لي حافز لنجاحي في الحياه
كما يقول المثل وراء كل رجل عظيم امرأه
ولا فرق عندي ان تكون امامي او خلفي
طالما سائرين على دروب التالق والنجاح
فأني ا جل المرأه واقدرها فهي اساس الحياه
فهي الام الراضيه
والاخت الفاضله
والزوجه المتفهمه
والابنه الباره
ولايكرم المرأه الا كريم ولايهينها الا لائيم
شكرا على الموضوع الاكثر من رائع
اختي الغاليه والفاضله
تقبلي مروري مع
خالص الحب والود والتقدير والاحترام
لك ولاسرة منتدانا الغالي
silent silent silent
silent silent
silent
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امل وحنين
.
.


الجنس: انثى
عدد المساهمات: 28888
العمر: 39

مُساهمةموضوع: رد: هل يخشى الرجل المرأة الذكية ؟؟؟؟   الخميس أكتوبر 28, 2010 2:16 am

المرأة الذكية جميلة بمجالات ما خاصة مع اولادها
وبيبتها وتسيير شؤونه الخاصة بهاااااااااااااا
اما مع الرجل فاكيد ذكاءها سيعمل مشاكل عديدة
برايي الرجل لا يخشى او يهاب ذكاء المراة بقدر ما يزعجه
فالانسان الذكي معروف عنه عدم الاستماع
لمن حوله والعمل على ينطق ذكاءه وهنا ومن هذه النقطة نجد
ان الزوجة يجب ان تتنازل نوعا ما وتنسى ذكاءها
مع زوجها لانه سيسبب تصادمات تجعل الرجل لا يخشاها فقط
بل ينزعج منها ويتمنى لو كانت محدودة الذكاء وعادية جدا
موضوع شائك جدا جدا منون ورائع ايضا
يستحق التوقف عنده والتكلم فيه
الله يعطيك العافية يا رب ويسلم دياتك الهي
وبتمنى تقبل رأيي ودمت بكل عطاء وود
تحية عطرة بكل حب غاليتي


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
.. سعد الغامدي - سورة الكهـــــف ..
أنا وقلمي واحد ... ولن أكون يوما إلا أنا
فأأسف لمن لم يعرفني... وأاسف لمن أخذ وقته بالبحث حولي عني
ولم يعلم يوما أنه سيعرف عني ما قد يعمي الأبصار
فأستطيع أن ارسم لك صورة تبعدني ...لأكتشف إن كنت حقا اعنيك وتعرفني

عذرا عزيزي ( تي) ليس لي وقتا لأخبرك (ي) من أنا

فوقتي ملك من أحبني ومن إحترمني ومن اهتم فعلا لأمري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
????
زائر



مُساهمةموضوع: رد: هل يخشى الرجل المرأة الذكية ؟؟؟؟   الخميس أكتوبر 28, 2010 12:48 pm

لا اظن ان الرجل كبير العقل
والناضج يكره المرأة الذكية بل على العكس يحبها
ويتمسك بها لما فيها من صفات جميلة
ولكن لو كانت مغرورة بذكائها فهو لن يتقبا
ذلك قول اخر
في نظري الرجل يفضل ان تكون المرأة امراة وفقط
مشكورا منى موضوع جميل ويستحق الحديث فيه
سلمت يداك اختي وجزيت كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سوسن
.
.


الجنس: انثى
عدد المساهمات: 13022

مُساهمةموضوع: رد: هل يخشى الرجل المرأة الذكية ؟؟؟؟   الخميس أكتوبر 28, 2010 1:25 pm

هذا يرجع الى تفكير الرجل لكن رائي
متل رأي نسمة مافي رجل عاقل
مابفضل المرأة الذكية على غيرها
لا بد ان يفتخر بان زوجته ذكية
والمرأة ايضا يجب عليها ان تقدر هذه النعمة
التي وهبها الله لها ولا تصاب بالغرور
لان غرورها وتكبرها على زوجها و على من حولها
لا يعطي اهمية لذكائها مهما بلغت نسبته
اختي منى شكرا الك على الموضوع الجميل والشيق
تقبلي حبي وتقديري ومودتي
دمتي بخير ودام عطائك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زهرة الأقصى
المدير الأداري
المدير الأداري


الجنس: انثى
عدد المساهمات: 26570
العمر: 37

مُساهمةموضوع: رد: هل يخشى الرجل المرأة الذكية ؟؟؟؟   الخميس أكتوبر 28, 2010 1:32 pm

هذا صحيح هو يكره ان تكون المرآة الأقوى وليس الأذكى
و لا يرجع ذلك الى نشئته او ثقافته الإجتماعية بل يرجع الى مشروعية قوامته على المرآة في الاســــــــــلام
فالرجال قوامون على النساء
لذلك تعطي له هذه القوامة ... الأولية والأهمية لأن يكون بالفعل هو الأقوى والقائد الأساسي في الأسرة

ولا اعتقد ان هذه القوامة تشكل اي عائق لنجاح المرآة او حاجز لوقف مسيرتها أو تقدمها
بل العكس قد يساعدها ذلك ويخفف عنها في عدة جوانب
ويجعلها تركز على عملها لتبرع وتتقدم فيه
وهذا جانب طيب من مساندة الزوج لها

موووضوعك رووعة منووش
يسلموو حبيبة قلبي لا حرمنا الله رووعة طروحاتك
تقبلي مروري
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[size=24]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نادر71
.
.


الجنس: ذكر
عدد المساهمات: 181
العمر: 43

مُساهمةموضوع: رد: هل يخشى الرجل المرأة الذكية ؟؟؟؟   الجمعة أكتوبر 29, 2010 2:51 pm

الله عزوجل خلق الرجل والمرأة ولكل دوره. فإذا برع كلٌ في دوره فهذا النجاح الحقيقي وليس اثبات الذات الذي يعتد به.
فالرجل عندما يختار زوجة متعلمة فهذا واجب حتى ينشأ أولاده نشأة سليمة باذن الله، ولكن لا ينظر لصاحبة الطموح (ليس معنى ذلك انه لا يجب ان يكون لها طموح) لانه ينظر الى الاستقرار في المنزل حيث يأتي الى بيته يجدها تنتظره، تساعد الاولاد في دراستهم تعلمهم دينهم، تساندهم الخ..... والرجل بدوره يساعد بقدر ما يتبقى له من وقت. أما صاحبت الطموح فغير مستقرة وأعطيك أمثلة على ذلك.

لدينا من أهل العلم من النساء في تاريخنا الاسلامي ما لا يحصى، ولكن تجدين معظمهن غير متزوجات،لماذ؟
هل لأن الرجال في ذلك الوقت تنطبق عليهم مثل تلك الدراسة الغربية التي تنادي بالمساواة؟
لا، لأن درجت عطائها لبيتها سيكون تقريبا منعدم لإنشغالها بتدريس وتحقيق تلك العلوم التي تقوم عليها.

فالرجل ليس عدو للنجاح ولكن محب للاستقرار.
من ناحية الذكاء فليس محل نزاع بين الرجل والمرأة، انما هو مناط بما يوظف فيه هذا الذكاء، فمن المعروف ان الرجال أرجح عقلا من النساء، لانهم لا يعتمدون في أحكامهم على العاطفة لقوله صلى الله عليه وسلم :-
حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ جَعْفَرٍ حَدَّثَنَا وَكِيعٌ عَنْ شُعْبَةَ عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ عَنْ مُرَّةَ الْهَمْدَانِيِّ عَنْ أَبِي مُوسَى رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَمَلَ مِنْ الرِّجَالِ كَثِيرٌ وَلَمْ يَكْمُلْ مِنْ النِّسَاءِ إِلَّا آسِيَةُ امْرَأَةُ فِرْعَوْنَ وَمَرْيَمُ بِنْتُ عِمْرَانَ وَإِنَّ فَضْلَ عَائِشَةَ عَلَى النِّسَاءِ كَفَضْلِ الثَّرِيدِ عَلَى سَائِرِ الطَّعَامِ
صحيح البخاري

لا اظن انه الزوج يخشى من ذكاء زوجته اذا كان في تفاهم وتناغم بالحياة
وكل واحد يعرف مكانه وواجبه ودوره المهم للمضي في نمط حياتي سلسل
الزوجة الذكية مطلوبة لانشاء جيل نافع وله دور مهم في المجتمع
وكذلك تتجلى اهمية ذكائها بالحفاظ على زوجها واسرتها وتنظيم هذه الحياة
فدائما تظل المرأة عماد الاسرة والصدر الحنون وانا اشبهها بالجنود الذين يحاربون في الخفاء
حماية واستقرار وتنظيم وتسيير والعطف وحنان هنا يكمن ذكاء الزوجة وهنا انا اعشقها
تقبلي رايي البسيط في صفحتك القيمة
شكرا اختي الغالية منى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عاشق_فيروز
.
.


الجنس: ذكر
عدد المساهمات: 1608
العمر: 28

مُساهمةموضوع: رد: هل يخشى الرجل المرأة الذكية ؟؟؟؟   الأحد أكتوبر 31, 2010 3:41 am

موضوع رائـــــــــــــع
واكتر من رائــــــــع
الرجل ضعيف الشخصيه
اكيد بخاف من المرأه الذكيه
زوجته او زميلته ......
و الدافع هو حب المنافسه مع الغير
رجل او امرأه ...

يسلمووووووو منى
الموضوع بجننننن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسناء المغرب
.
.


الجنس: انثى
عدد المساهمات: 13596
العمر: 26

مُساهمةموضوع: رد: هل يخشى الرجل المرأة الذكية ؟؟؟؟   الثلاثاء نوفمبر 09, 2010 2:02 am



والله اختي منوش في رايي لا اظن ان الرجل اليوم يخشى

من المراة الذكية المثقفة بس بالعكس

قد تجدين اغلب الشباب يكون شرطهم ان تكون المراة مثقفة وعالية

الذكاء

يمكن دة كان ايام زمان لما كان الرجل يخاف من ان مراتو تكون اذكى منو

بس الان كل شيء تغير

لكي مني كل الود منوووووووش

يسلمووووووووووووووووو



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سماح
.
.


الجنس: انثى
عدد المساهمات: 11294

مُساهمةموضوع: رد: هل يخشى الرجل المرأة الذكية ؟؟؟؟   الخميس فبراير 03, 2011 6:45 am

موضوعك رائع منوش صحيح انا بسمع ان الرجل يفضل ان يتزوج المراة الغبية حتى لا تكون
على علم بكل ما يفعله
لكن في رائي المراة الذكية افضل بكثير لانها ستفهم زوجها في جميع المجالات
وتكون قدوة كذلك لاولادها
وكذلك يفتخر بها اذا كانت وسط اناس مثقفين فتعرف كيف تتصرف معهم
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ward2020
.
.


الجنس: انثى
عدد المساهمات: 13705

مُساهمةموضوع: رد: هل يخشى الرجل المرأة الذكية ؟؟؟؟   السبت مارس 05, 2011 11:21 am

المرأة الذكية تشكل خوفا
بالنسبة للرجل مهزوز الشخصية
أما سواه فلا
بينما الرجل عموما يفضل المرأة
دائما تحت جناحه أي أن يكون هو مصدر السلطة والقوة
و ينزعج من توازن الكفتين أو تراجح كفة الزوجة
هذا حسب وجهة نظري
أرجو أن تتقبلي مروري
و لك من جزيل الشكر على الطرح المتألق
بتألقك وروعة ابداعك


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
آللهُـــــــــم لــــــــــڪَ آلحَمَــــــدٌ حَتـــــــى تَـــــرضَــــــى
ولــــــڪَ آلحَمَـــــــدٌ إذآ رَضيتَ،ولــــــڪَ الحَمَــــــدٌ بَعَــــــدَ آلرضـــــآ....
آللهُــــــــم لــــــــــڪَ آلحَمَـــــــــدُ ڪَـمـــــــا يَنّبَغـــــــي لجــــــلآل وجّهـــــــڪَ وعَظيـــم سُلطَانــــــڪَ


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

هل يخشى الرجل المرأة الذكية ؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سحر العيون حيث الراحة والمتعة بتقديم الاجمل *** شاركونا صداقتنا ...  ::  :: -